الثلاثاء، 11 أغسطس 2015

التبديل بين زر رفع الصوت وخفضه باستخدام كي تويك KeyTweak

يوغا 13 محمول جميل بمواصفات جيدة. يعيبه شيئان الأول الحرارة المرتفعة نسبياً وصغر حجم الذاكرة. واجهت مشكلة في الجهاز وهي أن مؤشر الصوت يرتفع باستمرار كما في الصورة السفلى وبالتالي يمنع من استخدام لوحة اللمس Touchpad ويمنع من الإنتقال بسهولة بين النوافذ. أتوقع أن المشكلة بأزرار الصورت من الجانب الأيسر. فإذا ضغطت على الجانب الأيسر بطريقة معينة ذهبت علامة الصوت من الشاشة وتمكنت من التبديل بين النوافذ.
مؤشر الصوت يرتفع باستمرار
مؤشر الصوت يرتفع باستمرار
بعد محاولات متعددة وفتح الجهاز قررت أن ألغي تفعيل الزر الذي يرفع الصوت. أيضا الجهاز يبدل بين رفع الصوت وخفضه . فزر رفع الصوت يخفض الصوت وزر خفض الصوت يرفع الصوت ولتجاوز هذا العقبة يمكن القيام بها من البيوس (نظام الإدخال والإخراج الأساسي) BIOS  أو القيام بها من برنامج كي تويك KeyTweak .
image
واجهة برنامج كي تويك KeyTweak
في البرنامج لو ضغطت على زر رفع الصوت سيظهر لك رقم المفتاح وهو 129 ولو ضغطت خفظ الصوت سيظهر لك الإسناد لـ 131. للتبديل بينهما اختر زر رفع الصوت >> ثم من المنسدلة المعنونة بــ Choose New Remapping إختر Volume Down ثم زر Remap Key  بعد ذلك إضغط زر خفض الصوت من الأزرار العلوية بالجهة اليمنى وسيظهر لك الإسناد 131 ثم من القائمة المنسدلة بــ Choose New Remapping إختر Volume Up ثم زر Remap Key  ثم اضغط تطبيق.
image
أما إذا أردت ان تعطل أي زر فأضغط الزر الذي تريد تعطيله ثم اضغط Disable Key . وإن رغبت باستعادة الأزرار إلى الوضع الأولي فأختر الزر العلوي Restore All Defaults .
بعد تعطيل زر اصوت لأعلى أمكنني التغيير بين النوافذ وهذا مهم بالنسبة لي، لكن لوحة اللمس أصبحت متعطلة وهذا غير مهم كثيرا بالنسبة لي لأنني استخدم الفأرة. إذا كنت تعرف علاج هذه المشكلة ليتك تسعفني بها لأنني بحثت كثيراً في المواقع والمحلات ولم أجد لها حلاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وكن رجلاً إن أتوا بعده ،،، يقولون: مرَّ وهذا الأثرْ